الطيب يستهل زيارته لأوزبكستان بلقاء رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان

اضيف بتاريخ : 11/10/2018 الساعة : 8:35:43

عدد المشاهدة : 3

كتب : ابراهيم عبد العزيز

يبدأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس، برنامج زيارته إلى جمهورية أوزبكستان، والذي يشمل سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين السياسيين والدينيين.

ويلتقي فضيلته اليوم مع الرئيس "شوكت ميرضيائيف"، رئيس جمهورية أوزبكستان، بقصر الرئاسة في العاصمة طشقند، كما يزور مقر رئاسة الحكومة للقاء رئيس الوزراء عبدالله عارفوف، فيما يلتقي فضيلته بمقر البرلمان مع نعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ.

كما يعقد فضيلته سلسلة من اللقاءات مع رؤساء المؤسسات الدينية في أوزبكستان، تشمل رئيس مركز الحضارة الإسلامية، ورئيس لجنة الشئون الدينية، التي تتبع رئاسة الوزراء، وتتولى مسئولية إدارة الشئون الدينية في البلاد، إضافة إلى لقاء مفتي أوزبكستان وكبار علماء الدين.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وصل مساء أمس إلى جمهورية أوزبكستان، في زيارة تستمر 4 أيام، بدعوة رسمية من الرئيس "شوكت ميرضيائيف"، وذلك في المحطة الثانية من جولة فضيلته الخارجية، التي بدأها من كازاخستان، حيث شارك في افتتاح قمة زعماء الأديان، التي انطلقت فعالياتها أمس بحضور الرئيس الكازاخي "نور سلطان نزارباييف".

ويرافق شيخ الأزهر خلال الزيارة وفد يضم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبدالرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين في الأزهر، ود.سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6739728