وزيرة السياحة تلتقى بالوفد الكاثوليكي الإيطالي

اضيف بتاريخ : 04/10/2018 الساعة : 4:02:50

عدد المشاهدة : 33

كتب : ايمان صلاح

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالوفد الكاثوليكي الإيطالي الذي يزور مصر حاليا ويضم ممثل دولة الفاتيكان في مصر، ورئيس أساقفة جاتيا أحد المقاطعات بجنوب إيطاليا، ووفد رفيع المستوى من أساتذة الجامعة الكاثوليكية بروما، وذلك لمناقشة مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر فى إطار زيارة الوفد لمصر للتعرف على النقاط الرئيسية للمسار وتقديم الدعم المطلوب للحكومة المصرية لإنجاح هذا المشروع.

وحضر اللقاء سراج سعد الدين مساعد الوزيرة لشئون المتابعة، والمهندس عادل الجندى مدير عام العلاقات الدولية بهيئة التنمية السياحية ومنسق عام مشروع مسار رحلة المقدسة، هانى عزيز رئيس ومؤسس جمعية محبى مصر السلام.

أشارت الوزيرة إلى أن إيطاليا من الأسواق السياحية الهامة التي تعمل الوزارة على زيادة أعداد السائحين منها، واستعرضت خطة الوزارة لتنمية مسار رحلة العائلة المقدسة والترويج له.

وأوضحت أن وزارة السياحة لا تعمل منفردة في هذا المشروع إنما تقوم بدور المنسق بين العديد من الأجهزة التنفيذية ذات الصلة ومنها المحافظات المعنية التي تقع بها نقاط المسار، بالإضافة إلى الدعم المادى اللازم لإزالة المعوقات التي تحول دون تنفيذ تلك المخططات على الأرض.

وأضافت المشاط أن زيارة البابا فرنسيس لمصر في العام الماضي كانت زيارة ناجحة للغاية وحملت رسائل عديدة للسلام، مشيرة إلى أن مصر استقبلت رحلات عديدة ناجحة لمسار العائلة المقدسة.

وقالت إن الوزارة بصدد إطلاق حملة ترويجية دولية تدعو للتواصل الإنساني بين الشعوب، وتدعو العالم للتعرف على الشعب المصري.

من جانبه أشار رئيس الوفد إلى العلاقات الوثيقة بين بلاده ومصر، لافتا إلى أنها علاقات تاريخية، وموضحا أهمية مصر بالنسبة لإيطاليا.

كما أبدى أعضاء الوفد سعادتهم باهتمام وجهود الوزارة في مسار العائلة المقدسة، مشيرين إلى أنهم سيقوموا بالترويج للمسار في دولة إيطاليا وحول العالم فور عودتهم لبلادهم، وأنهم بصدد زيارتهم إلى مصر مرة أخرى برفقة مجموعة من الزائرين ورؤساء الكنائس حول العالم.

ولفت الوفد إلى الانطباعات الجيدة والصورة الذهنية الإيجابية التى شعر بها كافة الوفود التي سبق وأن زارت مصر مؤخرا، مؤكدين على استمرار التنسيق مع الحكومة المصرية لإطلاق هذا المنتج السياحى للعالم أجمع خاصة في ظل الترابط الذى شاهدوه بين الدولة المصرية ودولة الفاتيكان من خلال متابعتهم للاتصالات الدورية بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في عدة مناسبات.

وأشاروا إلى أن برنامج الزيارة يضم عدة جهات معنية أخرى بهذا الملف منها وزارة الآثار.

جدير بالذكر أن زيارة الوفد لمصر ستستمر خلال الفترة من 1 وحتى 6 أكتوبر الجارى، ويتضمن برنامج الزيارة عدد من الأماكن الاثرية والسياحية فى مصر.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6937716