أبل تصلح خطأ بمتصفح سفارى يوجه المستخدمين لأخبار مفبركة

اضيف بتاريخ : 27/09/2018 الساعة : 8:40:51

عدد المشاهدة : 6

كتب : محمد السباعي

كشف تقرير جديد لموقع "ديلى ميل" أن ميزة "المواقع المقترحة على الإنترنت" الخاصة بمتصفح سفارى، المدمج بهواتف أبل يوجه المستخدمين إلى الروابط الخاصة ببعض الأخبارالمزيفة ، فإذا كتب المستخدمون على سبيل المثال مصطلحًا مثل "Pizzagate" بمتصفح أبل، فإن الميزة ستوجه المستخدمين إلى مقطع فيديو بعنوان "Pizzagate ، أكبر فضيحة على الإطلاق" بواسطة David Seaman واحدا من أصحاب نظرية المؤامرة، وفقًا لـ BuzzFeed.

كما أن البحث عن كلمة 'QAnon' فى سفارى من شأنه أن يوجه المستخدمين نحو مقطع فيديو على يوتيوب بعنوان 'QAnon هو الصفقة الحقيقية'، فى حين أن البحث عن "المحرقة لم يحدث"، يبرز رابطًا لصفحة تروج لنظريات تنكر الهولوكوست.

فى حالات أخرى ، وجهت مواقع الويب المقترحة من سيرى المستخدمين إلى صفحات ويب مشكوك فيها، مثل موقع أخبار إخبارية مناهضة للعلوم عندما تم البحث عن عبارة "لقاحات خطيرة".

كان هناك سيناريو آخر مثير للقلق، حيث وجد BuzzFeed أن البحث عن "البيض أكثر ذكاء من السود" سيؤدى إلى ظهور صفحة أجوبة على موقع Answers.com تنص على "نعم ، لقد صنع الله البشر البيض، وجاء السود من القرود".

قامت Apple بحذف جميع أمثلة مواقع الويب المقترحة من Siri التى توجه المستخدمين نحو مواقع مؤامرة ومقاطع فيديو على يوتيوب، وتم حل المشكلة.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6738133