الصين تؤكد اتخاذها جميع الإجراءات لحماية حقوقها فى مواجهة الرسوم الأمريكية

اضيف بتاريخ : 11/07/2018 الساعة : 6:16:24

عدد المشاهدة : 54

كتب : ا ش ا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج، اليوم الأربعاء، أن بلادها ستتخذ بكل حزم الإجراءات المضادة الضرورية لحماية حقوقها ومصالحها، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنها ماضية فى عملية فرض رسوم بنسبة 10% على واردات صينية إضافية بقيمة 200 مليار دولار.

وقالت هوا تشون - خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر وزارة الخارجية الصينية - "إن سلوك الولايات المتحدة الأمريكية نموذج لما وصفته بـ"التسلط (التنمر) التجاري"، معتبرة أن الحرب الحالية هى حرب بين الأحادية والتعددية، وبين الحمائية والتجارة الحرة".

وأضافت أن الصين ستواصل العمل مع المجتمع الدولى لحماية النظام والقواعد التجارية متعددة الأطراف، محذرة من أن النظرة الصفرية إلى التجارة التى عفا عليها الزمن وإطلاق حرب تجارية بشكل متعمد لا يقوض فقط مصالح الطرفين المعنيين بشكل مباشر، ولكن أيضا الآخرين فى السلسلة الصناعية العالمية.. ولن يكون هناك فائز فى هذه الحرب.

وأشارت إلى أن 40% من السلع التصديرية الصينية، وثلثى منتجات التكنولوجيا عالية التقنية تقوم بها شركات أجنبية فى الصين، معتبرة أن الولايات المتحدة لم تفتح بالإجراءات الأخيرة النار على العالم بأسره وحسب، ولكن على نفسها أيضا، قائلة "مصادر ذات ثقة فى الدوائر الاقتصادية العالمية ترى أن السلوك غير العقلانى للولايات المتحدة خطير، وأنها تضر بذلك نفسها وغيرها، إلى جانب فقدانها مصداقيتها".

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6835742