"الأوقاف": لدينا 22 إمامًا يجيدون اللغات الأجنبية للعمل بالمحافظات السياحية

اضيف بتاريخ : 10/06/2018 الساعة : 6:58:48

عدد المشاهدة : 47

كتب : ابراهيم عبد العزيز

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة تعمل على بناء الهيكل البشري لها، من خلال عقد دورات في اللغات والموارد البشرية وغيرها من المجالات التي تساعد على النهوض بهذا الهيكل، مضيفا "لدينا 22 إمامًا يجيدون اللغات الأجنبية، وذلك للعمل في المحافظات السياحية".

وأشار جمعة - في ختام فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي الليلة - إلى أن الأوقاف لديها خطة لاختيار موضوع خطبة الجمعة، والذي لم يعد يختار بشكل عشوائي، لافتا إلى أن الوزارة انتهت من تطهير المساجد من بقايا الجماعات الإرهابية.

وأوضح أن ملتقيات الفكر الإسلامي لن تتوقف عند تلك التي تقام في شهر رمضان، "بل نسعى إلى أن تستمر إلى ما بعد ذلك".

ونفى وزير الأوقاف ما تردد حول رفع الآذان الشيعي بمسجد الحسين، مبرهنًا على ذلك بأن من أذيع صوته في الفيديو المفبرك هو مؤذن متوفي منذ فترة طويلة، كما أن الصور المنشورة ليست لمسجد الحسين.

من جانبه، قال الخبير الدولي في السياسات الإعلامية الدكتور سامي عبدالعزيز - خلال الندوة الأخيرة بملتقى الفكر الإسلامي، التي عقدت مساء اليوم تحت عنوان (الإتقان والاحتراف) - إن تجديد الخطاب الديني ليس بالألفاظ والشعارات، وإنما بتجديد الأفكار والعقول، مضيفًا أن الأمم لن تصبح رائدة بالكلام، وإنما بالإنتاج الفعلي والحرفي المتقن.

وأوضح عبدالعزيز أن قيم الإتقان والاحتراف لم تعد سائدة في مجتمعاتنا، لذا لا بد أن يكونا (الإتقان والاحتراف) ضمن أولويات الخطاب الديني، واهتمام وزارة الأوقاف.

وأردف: إن 85% من الشباب الألماني لم يدخل الجامعة، ومع ذلك تتصدر ألمانيا قائمة الدول المصدرة لمنتجاتها، وقال إن "الله دعانا إلى التنافس في الإتقان والاحترافية، فإذا تمسكنا بالإتقان مصر سوف تتقدم على سائر الشعوب، ولن تعاني من أى مشكلات تواجها الآن".

يشار إلى أن ملتقى الفكر الإسلامي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس، بساحة مسجد الحسين رضى الله عنه.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6926702