الخلافات الأسرية كلمة السر لانتحار 15 حالة خلال شهر رمضان

اضيف بتاريخ : 31/05/2018 الساعة : 8:15:03

عدد المشاهدة : 58

كتب : احمد داود

ارتفعت معدلات الانتحار خلال الفترة القليلة الماضية بشكل ملحوظ، حتى إنه لا يمضى يوم إلا ويتنامى إلى مسامعنا حادث وفاة أشخاص منتحرين هروبا من مشاكلهم الاجتماعية والأسرية والنفسية، ولم ينههم شهر رمضان بروحنياته عن ارتكاب مثل هذا الإثم في حق أنفسهم وآخرتهم، بل أخذت الظاهرة تنتشر أكثر، ارتباطا بغلاء الأسعار، بالإضافة الى فترة الامتحانات التى يمر بها الطلبة.

15 حالة انتحار خلال

انتحرت وقتلت طفلها

في المنيا أقدمت زوجة على الانتحار شنقًا بسبب خلافات عائلية مع أهل زوجهاباستخدام إيشارب قامت بربطه بمروحة في غرفة الجلوس بسبب خلافات عائلية مع أهل زوجها.

وأضافت التحريات أن الزوجة تبلغ من العمر 22 عامًا ومتزوجة منذ 9 أشهر وحامل في 40 يومًا ولا توجد شبهة جنائية في وفاتها.

طفلة تشنق نفسها 

قد يكون خبر وفاة طفلة لما تتجاوز العقد الثانى من حياتها، شىء صادم لمن يصل اليه، ويطرح سؤالا محيرا وهو ماذا رأت من الحياة حتى تقدم على تلك الخطوة كما فعلت الطفلة "مروة م ع" 13 سنة، التى عثر عليها ملقاة داخل منزلها بقرية الرياينة، جثة هامدة وتبين وفاتها عن طريق إسفكسيا الاختناق.

وبإجراء التحريات الأولية لمباحث مركز شرطة أرمنت، أن سبب الوفاة، هو مرور الطفلة بحالة نفسية سيئة، الأمر الذي أدى إلى قيامها بشنق نفسها بواسطة حجابها في قطعة حديد معلقة داخل غرفتها.

وفى الدقهلية أقدمت ربة منزل على الانتحار بتناول حبة لحفظ الغلال السامة عقب تهديد زوجها لها بالزواج عليها، وبسؤال مرافقيها أكدوا وجود خلافات مع زوجها بسبب تهديده لها بالزواج عليها، مما أدى إلى إقدامها على الانتحار وتناول حبة حفظ الغلال السامة، مما أدى إلى مصرعها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة بالواقعة.

وأقدمت "ن.ع" 16 سنة طالبة مقيمة قرية شبرا بلولة التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، على الانتحار لمرورها بأزمة نفسية، وتم نقله الى المستشفى جثة هامدة.

15 حالة انتحار خلال

ولعل الواقعة الأشهر خلال شهر رمضان، هى انتحار مهندس وزوجته طبيبة بيطرية،  من الطابق السادس بالهرم، وافادت التحريات بأن الزوج كان يمر بأزمة نفسية خلال الفترة الأخيرة، يعالج على إثرها في إحدى المصحات النفسية خاصة مع عدم إنجابه، وأنه كان دائما يردد عبارات مفادها تكفير جيرانه، وأمر زوجته بالقفز معه وإلا تعتبر كافرة.

وفى الاسكندرية أقبلت فتاة بمنطقة البيطاش، على الانتحار بإلقاء نفسها من شرفة منزلها،، وبسؤال شقيقها "إ ع م" 31 سنة موظف بشركة خاصة قال إن شقيقته "م ع م" 17 سنة بدون عمل، مقيمة بالطابق الخامس بالعقار محل البلاغ، قامت بمغافلة أهلها وإلقاء نفسها من شرفة الشقة التي تقيم بها، مما أدى لإصابتها باشتباه نزيف بالمخ وكسور وجروح بمختلف أنحاء الجسم، وتم نقلها للمستشفى وتوفيت عقب وصولها المستشفى متأثرة بإصابته، وأضاف بأنها كانت تُعانى من مرض الصرع، وتعالج منه منذ فترة.

الشرقية

أقدم شاب على الانتحار وألقى نفسه بمياه بحر مويس، أمام ديوان عام محافظة الشرقية، تلقى اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالى بقيام شاب بالانتحار بمياه بحر مويس أمام ديوان عام محافظة الشرقية، وتوجهت قوات الشرطة وقسم الإنقاذ النهري، لاستخراج الجثة وتحديد هويتها ومعرفة أسباب الانتحار وتم إخطار النيابة العامة.

الأقصر 

أقدم شاب في العقد الثاني من العمر على التخلص من حياته شنقًا أعلى سطح منزله بمنطقة أرمنت الحيط جنوب غرب الأقصر، وورد بلاغ الي أجهزة الأمن، من المواطن "يوسف أ ا" 57 سنة، مدرس ثانوي تجاري، بانتحار نجله "م" 18 سنة بالصف الثالث الثانوي الأزهري فوق أعلى سطح منزله.

وتبين أن المنتحر في العقد الثاني من العمر مرتديًا ملابسه كاملة ومربوط بحبل من الدوبارة حول عنقه متدليًا من أسياخ حديدية بعمود خرساني أعلى سطحوبسؤال والد الشاب المنتحر ووالدته أقرا كلاهما بقيام نجله بشنق نفسه ونفيًا وجود شبهة جنائية في الحادث وأضافا أن المتوفى هو نجلهما الوحيد مع شقيقته.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6295135