فوائد الحرنكش عديدة منها علاج التهاب المفاصل

اضيف بتاريخ : 30/05/2018 الساعة : 8:30:46

عدد المشاهدة : 71

كتب : مني عيد

يحتوى الحرنكش على عناصر غذائية هامة، مثل فيتامين A ، B1 ، B2 ، B3 ، بالإضافة إلى كربوهيدرات، فوسفور، بروتين، كالسيوم  وحديد، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة والتى نستعرضها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع " benefitsuses".

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوى الحرنكش على فيتامين ب 1،  الذى يساعد على إنتاج أستيل كولين، الذى يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بنوبات قلبية

علاج التهاب المفاصل

يحتوي الحرنكش على فيتامين ب 3 – النياسين، الذي يعزيز من تدفق الدم في المناطق المؤلمة، مما يساعد على علاج التهاب المفاصل.

الحفاظ على وزن الجسم

يحتوى الحرنكش على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى إحتوائه على  عناصر غذائية مثل الألياف والكربوهيدرات التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة.

الحفاظ على صحة العين

يحتوى الحرنكش على فيتامين (أ)، الذي يحافظ على صحة العين، وحمايتها من إعتام عدسة العين، و التنكس البقعي.

ويسبب نقص فيتامين (أ) صعوبة في الرؤية في الليل، ويعالج هذا بدواء فيزيائي بانتظام والذى يحمى العين.

الحمل

يحتوى الحرنكش  على الحديد الذى يعتبر ضروري لصحة الأم والطفل، خاصة فى فترة الحمل، الأمر الذى يتطلب تناول الحديد بكمية يومية تبلغ حوالي 27 ملجرام، الأمر الذى يقوى المناعة عند الإنسان ويساعد فى الحماية من الأمراض.

الخرف

يحتوي الحرنكش على كمية مناسبة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C الذي يعمل على إزالة تراكم البلاك ويكافح ضد الجذور الحرة، والذى يساعد في القضاء على الإجهاد التأكسدي، وتجنب وعلاج الأمراض المعرفية مثل الخرف ومرض الزهايمر.

علاج التهاب الحنجرة والأنفلونزا

يستخدم الحرنكش فى علاج التهاب الحنجرة والانفلونزا، وذلك من خلال استخدام اوراقه فى  كوب من الماء المغلي وشربه ثلاث مرات يومياً .

الوقاية من تليف الكلى والكبد

أشارت العديد من الدراسات العلمية إلى أن تناول الحرنكش يساعد فى الوقاية من التليف الكبد والكلى

الوقاية من السرطان

أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أن مستخلصات فيزاليان التى يحتوى عليها الحرنكش لها إيثانول مسؤول عن الوقاية من بعض الأمراض مثل  الروماتيزم والتهاب الكبد والسرطان والربو والتهاب الجلد.

تقوية الجهاز المناعى

يحتوى الحرنكش على فيتامين C الذى يساعد فى تحسين جهاز المناعة، والوقاية من الأنفلونزا والأمراض المعدية.

الحد من ارتفاع ضغط الدم

يعتبر الحرنكش مضاد للالتهابات، حيث يساعد على تقليل التهاب الأوعية الدموية الذى بدوره يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

التئام الجروح

يحتوي الحرنكش على فيتامين C وخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، التى تؤثر على إنتاج الكولاجين بالجلد، مما يساعد فى إلتئام الجروح ونضارة البشرة.

انخفاض ضغط الدم

تساعد العوامل المضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة المتواجدة فى الحرنكش على التخلص من الكوليسترول الزائد فى الأوعية الدموية، الأمر الذى يساعد فى إنخفاض ضغط الدم.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6732552