نقيب الممثلين ينهى تصاريح دفن الفنانة مديحة يسرى

اضيف بتاريخ : 30/05/2018 الساعة : 8:02:07

عدد المشاهدة : 15

كتب : مني عيد

انتقل منذ قليل الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية إلى المستشفى لإنهاء تصاريح دفن الفنانة مديحة يسرى بعد أن وافتها المنية 

كانت الفنانة الكبيرة الراحلة تتواجد منذ عدة أشهر داخل أحد مستشفى المعادى، بعدما تدهورت حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة

وتوفيت النجمة الكبيرة مديحة يسرى بأحد مستشفيات المعادى عن عمر يناهز 97 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ويشيع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر.

حصلت مديحة يسرى مؤخرا على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، وهو ما جعلها تشعر بأنها ولدت من جديد حسبما أعلنت خلال وسائل الإعلام فور تلقيها الدكتوراه.

 تاريخ سمراء النيل يحفل بإنتاج فنى متنوع بين الاجتماعى والغنائى والعاطفى، إذ وقفت أمام محمد فوزى وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبى، ورشدى أباظة وعماد حمدى، ومن أبرز أعمالها "الأفوكاتو مديحة" و"ابن الحداد" و"حياة أو موت" و"الخطايا" و"ممنوع الحب" و"لحن الخلود".

مديحة يسرى اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب فى فيلم "ممنوع الحب"، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء فى العالم خلال حقبة الأربعينات.

حصلت على فرصتها الحقيقة حينما شاهدها يوسف وهبى وهى تؤدي مشهدا فى إحدى البلاتوهات فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحى، وعرض عليها العمل معه فى 3 أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهى:"ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادى".

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6299556