فوائد القرفة للجسم منها الحماية من أمراض القلب

اضيف بتاريخ : 29/05/2018 الساعة : 9:04:16

عدد المشاهدة : 14

كتب : ابراهيم عبد العزيز

تحتوى القرفة على عناصر غذائية هامة للجسم، مثل مضادات الأكسدة، الكالسيوم، الحديد، فيتامين "ك"، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى" goodhousekeeping"

انخفاض نسبة السكر في الدم

أشارت بعض الدراسات إلى أن القرفة قد تقلل مستويات الجلوكوز في الدم، عند مرضى السكري من النوع 2.

علاج حب الشباب

تساعد القرفة على علاج حب الشباب بالبشرة، وذلك لإحتوائه على مضادات للجراثيم وللمواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا، وذلك من خلال عمل قناع وجه موضعي يتكون من 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام والعضوي ورش قرفة، ويوضع على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بلطف بمنشفة وماء دافئ.

الحفاظ على نضارة البشرة

أشارت إحدى الدراسات التى أجريت عام 2013، إلى أن القرفة تعزز من إفراز الكولاجين بالبشرة، مما يساعد في تأخر التجاعيد وشيخوخة الجلد، والحفاظ على نضارة البشرة.

تعزيز الذاكرة

تساعد القرفة فى تحسين عملية الذاكرة والإنتباه.

الحفاظ على صحة القلب

وقد أظهرت الدراسات أن القرفة، تساعد فى إنخفاض مستويات الكولسترول، ومستويات الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم، مما يقى من الإصابة بأمراض القلب .

ويمكن أن تساعد المركبات الخاصة في القرفة في إنخفاض مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية، وكذلك ضغط الدم، مما يقى من الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

وأشارت بعض الأبحاث إلى أن القرفة تساعد الجسم على تكوين جلطات دموية، مما يمنع النزيف، كما تزيد القرفة من الدورة الدموية وتعزز قدرة الأنسجة الجسدية على إصلاح نفسها بعد تلفها، ويشمل هذا أنسجة القلب ، التي تحتاج إلى التجدد للمساعدة في مكافحة النوبات القلبية وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

علاج حساسية الجلد

تحتوى القرفة على مضادات للميكروبات لحماية البشرة من التهيج والطفح الجلدي والتفاعلات التحسسية والعدوى، و يمكن تطبيق زيت القرفة مباشرة على الجلد في الحد من الالتهاب والتورم والألم والاحمرار.

وكثيراً ما تستخدم القرفة والعسل، مكون مضاد للميكروبات لتعزيز صحة الجلد وعلاج حب الشباب، وعلامات الحساسية الجلدية.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6295082