وقائع قتل في الشهر الكريم.. عامل يتخلص من ابنته لخروجها دون إذنه.. و"سايس" يخطف جاره ويعذبه حتى الموت.. وقابيل وهابيل في القناطر

اضيف بتاريخ : 22/05/2018 الساعة : 9:16:23

عدد المشاهدة : 40

كتب : احمد داود

بالرغم من روحانيات شهر رمضان الكريم، إلا أن ذلك لم يمنع بعض المجرمين؛ من ارتكاب الجرائم.

 التي حدثت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان

عامل يضرب ابنته حتى الموت لخروجها دون إذنه في الجيزة.

أقدم عامل، على قتل ابنته، بعدما قيدها بالحبال، وتعدى عليها ضربًا حتى الموت؛ بسبب خروجها دون إذنه في الجيزة.

كان ضباط مباحث قسم شرطة الجيزة، قد تلقوا بلاغًا بقيام عامل، بقتل نجلته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة "شيرين.ا"، 17 عامًا، مقيدة بالحبال، وبها كدمات، وآثار تعذيب في أماكن متفرقة من جسدها، وبعمل التحريات، تبين قيام والدها بتقييدها بالحبال وتعدى عليها ضربًا حتى الموت؛ بسبب خروجها دون علمه.

وتمكنت القوات، من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

أب يقتل ابنه بسبب التربية 

واقعة قتل، شهدتها منطقة أبوتشت، شمال محافظة قنا، حيث تجرد المزارع "سيد.ب"، صاحب الـ40 عامًا، من مشاعر الرحمة، التي انتزعت من قلبه، وقتل نجله "أحمد"، الذي لم يتجاوز عامه الـ20، خلال مشاجرة نشبت بينهما.

الأب المتهم، لم يكن قدوة حسنة بالنسبة لنجله، فمنذ أن أصبح الابن مدركًا للحياة، وجد والده قد سلك أكثر الطرق الإجرامية، سواء في مجال النصب أو تجارة المخدرات؛ من أجل تحقيق ربح سريع، معللًا عمله في هذا المجال لرغبته في توفير حياة كريمة لأسرته وثروة ينفقون منها، دون أن يدرك بأن كل هذا سينقلب عليه، وسيدمر حياة أسرته.

البداية، كانت مع نجله، المجني عليه، الذي استغل انشغال والده، وبدأ يهرب من المدرسة، ويسافر مع أصدقائه، ويغيب عن المنزل  لأيام، بالنسبة له الحياة كانت تتمثل في الحصول على المال وإنفاقه، وعندما أدرك والده ذلك، بدأ يتعامل معه بسوء، ويضربه، مما دفعه لترك المنزل  كثيرًا، قبل الواقعة بأسبوع غادر مع أصدقائه لقضاء بعض الأوقات.

وفور عودته لأخذ المال، نشبت بينه وبين والده مشاجرة، فقام الأخير بالتعدي عليه بشومة؛ ليسقط جثة هامدة، وحتى يبعد الشبهة الجنائية عنه ألقى الجثة بالقرب من منطقة زراعية، وحرر محضرًا بغيابه، وأثناء عمل التحريات ومناقشة الأب اعترف بارتكابه الواقعة.

سايس يختطف جاره ويعذبه حتى الموت في حلوان

شهدت مدينة حلوان، بمحافظة القاهرة، جريمة مأساوية بإقدام "سايس"، على خطف جاره داخل "توك توك"، وعذبه حتى الموت؛ بسبب خلافات الجيرة.

تعود تفاصيل الواقعة، بتلقي رئيس مباحث حلوان، إخطارا من مستشفى القصر العيني، مفاده وصول جثة المدعو سيد يونس، 37 عاما، عاطل، مصابًا بجروح وطعنات نافذة في أماكن متفرقة من الجسم.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ، وبعمل التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الجريمة المتهم "حامد العرباوي"، 27 سنة، سايس، ومحل عمله شارع رايل دائرة القسم.

مسن يلقى حتفه إثر إصابته في مشاجرة بـ"البساتين"

لقى مسن مصرعه، مساء الأحد، متأثرًا بإصابته في مشاجرة مع آخرين بمنطقة البساتين.

تعود تفاصيل الواقعة، بتلقي قسم شرطة البساتين، إخطارا من أحد المستشفيات، بوصول مسن، جثة هامدة، وبه إصابة بالرأس.

وبالانتقال والفحص، تبين أن المجني عليه أصيب بحجر في مشاجرة، بمنطقة المساكن، بدائرة القسم؛ بسبب خلافات مع آخرين؛ وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

عامل يقتل شقيقه بسبب والدتهما

قام "إيهاب.ف.م"، صاحب الـ30 ربيعًا، بتمزيق شقيقه "أحمد"، بقرية الخرقانية، مركز القناطر الخيرية، إثر قيام المجني عليه بالتشاجر مع والدتهما ونهرها.

فالجاني والمجني عليه شقيقان، وعلى الرغم من عدم وجود اختلاف في تربيتهما، فإن المجني عليه، كان يتمتع بأخلاق سيئة ودائمًا على خلاف مع الجميع حتى أفراد أسرته، ويوميًا يفتعل المشاكل مع أهالي المنطقة، وقد حاول أفراد أسرته نصحه كثيرًا، ولكن دون جدوى.

وعلى خلاف ما كان يفعله، فيوم الواقعة، نشبت مشاجرة بينه وبين والدته لخلافات أسرية، وبطبيعة الحال تعدى عليها بالضرب والسب، فاستنجدت بنجلها المتهم فقام بالتشاجر معه، ومن ثم استل سكينا، وقام بطعن شقيقه عدة طعنات، حتى سقط غارقًا في دمائه وحاول الهرب، إلا أن ضباط القسم تمكنوا من القبض عليه.

خبير نفسى يعلق على ارتكاب هذه الجرائم في "رمضان"

من جانبه، قال الدكتور جمال فرويز الخبير النفسي، إن العصبية الزائدة هي السبب الرئيسي وراء ارتكاب العديد من جرائم القتل، خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن البعض يختلق تلك المشكلات خلال الشهر الكريم.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6499236