وزير التعليم يشرح آلية استخدام التابلت بالثانوية التراكمية.. تعرف عليها

اضيف بتاريخ : 14/05/2018 الساعة : 8:41:50

عدد المشاهدة : 29

كتب : محمد صبحي

رد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، على مخاوف أولياء الأمور بشأن إمكانية فشل تعميم تجربة التابلت فى نظام الثانوية العامة التراكمية المقرر تطبيقه ابتداء من العام الدراسى المقبل، فى سبتمبر.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليومَ الإثنين: "سوف نستخدم شبكات داخلية داخل المدارس لتصفح المحتوى الرقمى وإجراء الامتحانات بدون الاعتماد على الإنترنت".

وبشأن المخاوف من إمكانية عدم قدرة التابلت على استمرار التشغيل طوال اليومَ الدراس وانتهاء شحنه، قال الدكتور طارق شوقى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية ولا يوجد حاجة لفكرة شحن التابلت لأن البطارية تتحمل 10 ساعات كاملة وبالتالى ليست هناك حاجة لشحن داخل المدرسة.

وأضاف طارق شوقى أن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع "وزارة الاتصالات والقوات المسلحة" لإتمام هذا كله بشكل احترافى بمتابعة من الرئيس وبالتالى لا مبرر من القلق على الشحن أو الشبكات فى ظل هذا العمل الجماعى المؤسسى.

وفيما يخص التعامل مع التابلت فى القرى التى تعانى من غياب شبكة الإنترنت، قال وزير التعليم إن "الشبكات الداخلية لا تعتمد على شبكة الإنترنت أو شبكات المحمول وبالتالى الأداء سيكون نفسه فى المدينة والقرية".

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6414406