في يوم شم النسيم.. عشان يعدي على خير اتبعوا هذه النصائح قبل الوليمة

اضيف بتاريخ : 09/04/2018 الساعة : 10:20:20

عدد المشاهدة : 99

كتب : احمد داود

يحتفل العالم اليوم بمناسبة أعياد شم النسيم وفيه يحتفل المصريون كبداية لفصل الربيع والخير والنماء، ويتميز يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس التي حرص الكثير من المصريون على اتباعها ومنها الاستيقاظ مبكرا والإفطار وتلوين البيض.

فمن أهم معالم الاحتفال في أعياد شم النسيم هى الفسيخ والرنجة فلا يستطيع أي فرض الصمود أمامهم وغالبا ما لا يفرط المصريون في تناولهم له ولكي يمر اليوم على خير عليكم اتباع هذه النصائح قبل وليمة شم النسيم.

نصائح هامة في يوم شم النسيم

الفسيخ والرنجة على الغداء فقط 

عليك أن تتجنب تماما تناول الفسيخ والرنجة على الفطار أو العشاء ولكن عليك تناولهم في فترة الغداء فهى الأنسب لأن قدرة الجسم على الحرق تكون أعلى في هذه الفترة وبالتالي تستطيع هضمها والتخلص منمشكلات المعدة في هذا اليوم.

شراء الفسيخ والرنجة 

عليك أن تحرض جيدا على شراء السمكة المتماسكة التي يميل لونها إلى اللون البرتقالي وابتعد تماما عن شراء صاحبة اللون الرصاصي أو الأزرق والأخضر الداكن، كما ينبغي عليك تجنب شراء صاحبة الرائحة النفاذة أو الغريبة

وينيغي عليك شرائه من مكان مضمون ومجرب من قبل وعليك أن تتخاص من الرأس والجلد الخارجي والأحشاء الخاصة بالسمكة وقطعها إلى قطع صغيرة وضع عليها الكثير من الخل والليمون واتركها في الثلاجة لمدة 12 ساعة على الأقل قبل الأكل

الخضار على السفرة

طبق الخضار هو طبق جانبي أساسي جدا على السفرة مع الفسيخ والرنجة في شم النسيم فعليكم أن تقوموا بتقطيع الطماطم والخيار والبصل الأخضر بجانب الرنجة والفسيخ والخس لحماية أنفسكم من الانتفاخ والتقلصات وعليكم تناول العيش البلدي.

شرب المياه

عليكم الإكثار من بداية اليوم في تناول كميات كبيرة من المياه استعدادا للأكلات المالحة التي قد تسبب لكم المغص الكلوي وصعوبة التبول في نهاية اليوم وعليك تناول كوب كبير من المياه قبل تناول الطعام ب 10 دقائق وعلى مدار اليوم عليك تناول ما يقرب من 5 لترات من الماء.

المشروبات المطهرة للمعدة

بعد تناول هذه الأكلة عليك تناول المشروبات المطهرة للمعدة والأمعاء ومنها كوب من عصير الليمون المركز الدافئ بدون سكر، كما يمكنك تناول كوب من الزنجبيل المغلي والقرنفل الدافئ أو النعناع المغلي لتطهير المعدة.

الفاكهة 

عليكم الحرص على تناول الفاكهة في شم النسيم وخاصة التفاح الأحمر والأخضر لاحتوائه على قشرة مضادة للسموم وعناصر هامة قاتلة للبكتيريا والفطريات وللمساعدة على تخفيف الأعراض الجانبية للفسيخ والرنجة.

الترمس 

الترمس من العناصر الأساسية في هذا اليوم وله الكثير من الفوائد ومنها تقليل الانتفاخ وتسهيل عملية الهضم وتحسين حالة الأمعاء

المشروبات الغازية 

يعتقد الكثيرون خطأ أن المشروبات الغازية تساعد على الهضم ولكن الحقيقة على عكس ذلك تماما فهى تتسبب في زيادة الانتفاخ وآلام البطن ولذا فعليكم تجنبها في هذا اليوم.

أعراض التسمم

التسمم يظهر من 8 إلى 12 ساعة بعد الأكل ولذا فعليك مراقبة نفسك جيدا وإذا شعرت بمغص أو إسهال أو عدم القدرة على التنفس توجه مباشرة إلى الطبيب.

تلوين البيض 

عليكم ألا تقوموا بتلوين البيض بالألوان الصناعية واستبدلوها بالألوان الطبيعية لأن الصناعية بها سموم تترق قشرة البيض وتسممه وتسبب الكثير من المشاكل الصحية في الجسم

ممنوع هذه الأكلات 

هذه الأكلات ممنوعة تماما بأمر من الطبيب للحامل والمرضعة ومرضى القلب والضغط والكلى والسبب الرئيسي في المنع أن المناعة في تلك الأوقات تكون ضعيفة فالتأثر بنسبة الأملاح يكون كبيرا وهو ما يسبب ارتفاع ضغط الدم والصداع والدوار ويزيد من حالات التسمم.

 

اضف تعليق













عدد زوار الموقع 6935800