حوادث

ضبط كميات كبيره من” الكحول” غير صالح للإستخدام الآدمي داخل مصنع غير مرخص في الحامول بكفرالشيخ

كتب أحمد داود

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم كافه والتحديات التي تواجهها الدولة لمحاربة انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 شنت مديرية التموين بالإشتراك مع مديرية الصحة والطب الوقائى وإدارة الصيدليه بالإشتراك مع مباحث التموين تمكنت الحملة من ضبط كميات كبيره من الكحول المغشوش والمطهرات وكذلك المنظفات والعطور المغشوشة تم التحفظ على المضبوطات وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة والتي ستتولي مباشرة التحقيق.
جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ بضرورة تشديد دور الرقابة على الأسواق في ظل التحديات التي تمر بها البلاد وللتأكد من صحة سلامة وصلاحية المنتج المقدم للمواطنين.
كانت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بكفر الشيخ برئاسة المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الادارية و مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وادارة التفتيش الصيدلي قد تمكنت من ضبط المدعو خ. غ _ 38 عام ومقيم بإحدى القرى التابعة لمركز الحامول صاحب مصنع غير مرخص يقوم بتصنيع الكحول والمطهرات والمنظفات والعطور المغشوشة داخل مصنع غير مجهز وغير معد وغير معلوم للجهات المعنية والتي من شأنها التفتيش ومراقبة المنتجات للتأكد من صحة وسلامة المنتج مستغلين في ذلك الظروف الصعبة والإقبال الشديد من المواطنين علي شراء المنتجات التي تستخدم في التعقيم.
و بمداهمت المكان عثر بداخله على ما يزيد عن 120 الف زجاجة كحول مغشوشة قبل طرحها للبيع في الأسواق كما تم ضبط نحو 6000 لتر من المواد الخام كان من المقرر تصنيعها وطرحها أيضا للبيع في الاسواق مستغلا إقبال المواطنين عليها وتحقيق أرباح غير مشروعة وقد تحرر محضر رقم 204جنح أمن دولة طوارئ مركز الحامول وتوالي النيابة العامة التحقيقات جاء ذلك بناء على تصريح عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمى للمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق